سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي مع توفر اهم 3 حلول

يسأل الكثير من الأشخاص ما هو سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي على الرغم من التأكد من تعبئة الخزان، إذ تعتبر هذه المشكلة من المشكلات متعددة الأسباب التي تتطلب طلب المساعدة من شركة متخصصة مثل شركة راء الخدمات من أجل الكشف عن السبب بكل دقة وعلاجه لرجوع عمل الخزان بكل كفاءة من جديد، لهذا نبين لكم اليوم أهم الأسباب التي قد ينتج عنها تلك المشكلة، ولكن من الأفضل إذا ما ظهرت هذه المشكلة التواصل على ارقام شركتنا وسوف يتم التعامل مع الأمر في الحال.

اقرا ايضا: شركة كشف تسربات المياه بالرياض

سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي

بخصوص سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي توضح لنا شركة راء الخدمات أسباب ذلك فيما يلي:

وجود رواسب

من الممكن أن تسبب الرواسب انسداد داخل مستشعر منظم ضغط المياه، وقد تسد هذه الرواسب مرشح المياه، مما ينتج عن ذلك قلة ضغط المياه، أو ألا تمر المياه من الأساس من الخزان وصولًا إلى صنابير المياه.

مشكلة في المثانة الهوائية

قد تحدث مشكلة في مثانة خزان المياه الهوائية، مثل أن تنهار أو يحدث بها التصاق، وهنا يؤثر ذلك على دور مضخة المياه، فتقوم بدورة قصيرة بعد أن كانت تقوم بدورَتها بشكل كامل من أجل ضخ المياه بقوة لكل أدوار المبنى، وهذا يسبب توقف الخزان عن إخراج المياه منه.

توقف المضخة عن العمل

هناك حالات يقوم فني السباكة بتركيب مضخة تعمل وتتوقف عن العمل بشكل تلقائي، مثل المضخة الغاطسة، والتي تشتمل على مفتاح حراري يقوم بوقف عمل المضخة عندما ترتفع درجة حرارتها ثم يعيد تشغيلها من جديد، وهنا يتوقف ضغط المياه من الخزان، ولكن سوف تعمل من جديد بعد أن تنخفض درجة حرارتها.

قلة ضغط المياه

هناك حالات يكون سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي هو قلة ضغط المياه، وبهذا لا يصل المياه إلى الخزان بقدر كافي.

عدم عمل صيانة للخزان أو الأنابيب

إذا لم يتم الاهتمام بعمل صيانة للخزَان بصورة دورية والأنابيب التي يشتمل عليها التي تنظم نزول المياه إلى كل وحدات المبنى، قد ينتج عن ذلك بمرور الوقت تواجد تراكمات ورواسب وانسداد الأنابيب بناء على ذلك والتي تُوصل المياه، وبالتالي لا تنزل المياه من الخزان، ونفس الأمر إذا كانت التركيبات قديمة أو تعرضت للصدأ.

عدم ضبط منظم ضغط المياه

قد يكون سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي الرئيسي هو عدم ضبط منظم ضغط المياه بين المنخفض والمرتفع، أو ربما وجود خلل به.

لهذا إذا كنت لا تعلم السبب وراء عدم نزول المياه من الخزان أو كنت تعلم السبب ولكن لا يمكنك علاج الأمر تواصل معنا وسوف نحل المشكلة على الفور بأقل تكلفة ممكنة.

اقرا ايضا: حل مشكلة انسداد مواسير المياه

ما سبب عدم وصول الماء للطوابق العلوية ؟

ما سبب عدم وصول الماء للطوابق العلوية ؟
ما سبب عدم وصول الماء للطوابق العلوية ؟

بعد أن بينا سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي ، هناك مجموعة من الأسباب التي ينتج عنها عدم وصول المياه للأدوار العليا ومن ذلك:

  • سبب تلك المشكلة الرئيسي هو أن ضغط المياه يكون معتمد بصورة كبيرة على ارتفاع خزان المياه، إذ يكون ضغط المياه في الأدوار العليا قليل للغاية، مما ينتج عنه ألا تصل المياه بصورة كافية.
  • إذا كان هناك خلل في أنابيب المياه التي تصل إلى داخل وحدات المبنى، لأن تواجد خلل أو انسداد بها ينتج عنه عدم قدرتها على توصيل المياه.
  • إذا كانت المواسير التي توصل المياه مكسورة، مما ينتج عنه ألا يصل ضغط المياه إلى الحد الملائم لكي يرفع المياه إلى الأدوار العليا.

تابع هنا: عزل مواسير الماء من الحرارة بالدمام

ماهو سبب ضعف الماء فى المنزل ؟

كما أن سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي ليس وحيد، أيضًا أسباب ضعف المياه في المنزل متنوعة ومنها:

  • قد تكون الأنابيب مسدودة بسبب الأوساخ والرواسب والشوائب المتراكمة، والتي ينتج عنها تدفق المياه بشكل ضعيف، أو عندما تكون الأنابيب أو المواسير قديمة أو كان ضغط المياه ضعيف من الأساس.
  • قد يكون هناك تسرب من المواسير بسبب تعرضها للتلف أو وجود تشققات بها، وبالتالي لا تصل المياه إلى المنزل.
  • من الممكن حدوث نقص بإمدادات المياه نتيجة زيادة استهلاكها أو تعطل شبكة الإمداد، وهذا ينتج عنه قلة كم المياه الواصل إلى المنزل.
  • من الممكن أن تكون الأنابيب ضيقة وهذا يقلل تدفق المياه، وهذا يظهر بشكل خاص في المنازل القديمة التي لم يجدد بها نظام الأنابيب.
  • من الممكن أن تكون المياه ضعيفة نتيجة ارتفاع عداد المياه، وهذا معناه وصول الاستهلاك إلى أقصى حد تسمح به شركة المياه الوطنية.
  • في حالات أخرى من الممكن أن يكون السبب قلة الضغط الجوي، مما يقلل كم المياه الواصل إلى المنزل.
  • من الممكن أن ينتج عن استخدام أجهزة منزلية معينة تلك المشكلة مثل الغسالة أو حوض الاستحمام الذي يستهلك كم كبير من المياه، مما ينتج عنه تدفق المياه بشكل ضعيف أو توقفها عن التدفق إلى المنزل.

تجد هنا: تنظيف خزانات شرق الرياض

حل مشكلة عدم نزول الماء من الخزان

حل مشكلة عدم نزول الماء من الخزان
حل مشكلة عدم نزول الماء من الخزان

هناك مجموعة من الإرشادات قد تعالج سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي ومنها:

  • اختيار حجم أنابيب ملائم وعدم تركيب الرفيعة لأنها قد لا تجعل المياه تنزل من الخزان بصورة سريعة، وتعوق تدفق المياه، على أن تكون عالية الجودة، ومن أفضل الأنواع الأنابيب الألمانية.
  • عمل صيانة دورية لخزان المياه، من أجل التأكد من كونه سليم، ونفس الأمر بالنسبة لأنابيب المياه.
  • فحص الخزان والمواسير كل فترة للتأكد من عدم وجود تسرب مياه، وألا تم التعامل مع الأمر في الحال، ومن الأفضل الاعتماد في ذلك على شركة خبيرة في المجال.
  • تنظيف الخزان بشكل دوري وجعله محكم الغلق كي لا يتعرض للترسبات والتلوث التي يؤثر على قدرته على توصيل المياه إلى طوابق المبنى المختلفة.

اقرا هنا: شركة تنظيف خزانات بالرياض

شركة صيانة خزانات علوية

 

شركة صيانة خزانات علوية
شركة صيانة خزانات علوية

مشكلات الخزانات كثيرة للغاية ومتنوعة، ومن الأفضل الاعتماد في حلها على شركة خدمات موثوقة متاح التواصل بها طوال الوقت لحل تلك المشكلات ذات الطبيعة الحساسة، لهذا إذا كنت تريد معرفة سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي يمكنك أن تعتمد علينا لأننا:

  • نعتمد على أفضل معدات وأدوات حديثة ومتطورة تكشف لنا سبب المشكلة التي يعاني منها الخزان.
  • نهتم بتنظيف الخزانات بمواد تنظيف عالية الجودة تمنح العملاء أفضل نتائج مع تعقيمها بشكل عميق.
  • نحل مشاكل التسربات على الفور بأفضل الحلول المبتكرة.
  • لدينا فريق عمل قوي وماهر يتم تدريبه على أيدي خبراء المجال كل فترة لتعزيز الخبرات التي يتمتعون بها.
  • نعتمد على أفضل وأقوى قطع غيار لإصلاح أي عيب أو عطل أو مشكلة يعاني منها خزان المياه.
  • متاح التواصل معنا على مدار اليوم عبر فريق خدمة عملاء مجهز ومهيئ لذلك.
  • نَمنح العملاء شهادات ضمان على الخدمات التي يحصلون عليها.
  • أسعارنا مميزة وبسيطة للغاية، إلى جانب مجموعة كبيرة من التخفيضات والعروض التي يمكن الاستفادة منها.

أوضحنا اليوم سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي مع أفضل الإرشادات التي يمكن أن تعالج الأمر، ومن الأفضل عزيزي العميل في كل الأحوال لكي تضمن التعامل الصحيح مع الأمر أن تتواصل على أرقام شركة راء الخدمات واترك الأمر لها.

 

error: Content is protected !!
Scroll to Top
0557694227
Contact